Take a fresh look at your lifestyle.

فتاة شبرا بخوم.. 80 ألف جنيه خسائر بنت المنوفية بسبب الإهمال الطبي

75

“فتاة شبرا بخوم”.. عزيزي القارئ ما تتخضش من المصطلح فنحن نعيش يوما تلك الحالة في مستشفيات أشبه بالـ “السجن الطبي”، ربما تلتقي بطبيب عديم الرحمة فيغلق أمامك باب الأمل ويكون سببا في دمار ما أنت مقبل عليه، ولدينا بطلة جديدة من أبطال “الإهمال الطبي”.

 

الإهمال الطبي لابنة شبرا بخوم بقويسنا

موقع “المصري” الإخباري عايش حالة جديدة وضحية من الأبرياء للمتاجرين بأسمائهم اللامعة في عالم الطب، هي إسراء مرسي البالغة من العمر 19 عاما، إلى خطأ طبي عبر أحد الأطباء (ع.ز) بمركز شبين الكوم، تسبب في عجزها بشكل كامل عقب إجراء 4 عمليات جراحية، متمثل فيما يلي:

  • قطع في المريئ 13 سم بالخطأ.

  • ثقب في الرئة بالخطأ.

  • عدم اضطلاع أسرة البنت بما سببه من كوارث.

  • عدم احتياج الفتاة للعملية إطلاقا، وفقا لما صرحت به والدة الفتاة لـ “المصري” الإخباري، إضافة إلى آراء الخبراء.

فتاة شبرا بخوم تعاني من فتق في الحجاب الحاجز

بداية مسلسل الإهمال  الطبي جاء عندما ذهبت إسراء للمدعو “ع.ز” صاحب العيادة التي قد تنخدع في اسمها “عيادة الكبد والسكر والجهاز الهضمي” تعاني من من فتق في الحجاب الحاجز، ومعروف عن هذه العمليات بالخطورة والصعوبة، وهذا ما حذر منه أكابر المهنة وأساتذتها، ولكن كان لجهبذ المهنة رأي آخر.

 

أجرى الطبيب “ع.ز” الجراحة وتسبب للفتاة ما أخبرنا به أعلاه، وبدأ العذاب الدنيوي لـ إسراء حينما أخبر به جراحوا مستشفى شبين الكوم بان هذه العملية لم يكن لها لتتم معلقين “حياة بنتكم في خطر وانتوا حرين بقى”، وتم إيداع الفتاة قرابة 85 يوما، ما بين تحاليل وأشعة واحتاج لتركب دعامات للمريئ.

 

 

أهل إسراء لـ المصري: ” مستشفى الجامعة بمركز شبين الكوم التابعة للمنوفية، أقرت بأن حالة إسراء حرجة جدا وتحتاج إلى عملية كبيرة وخطيرة جدا؛ لمحاولة إصلاح بعض ما تسبب فيه الدكتور المذكور سابقا، ولكن محتاجة أولا لعملية دعامة على المريء، وبالفعل على مدار الأسبوعين اللي فاتوا إسراء عملت العملية دي 3 مرات وللأسف العملية بتفشل، أهل إسراء تحملوا تكلفة أول دعامة والدكتور (ع.ز) تحمل تكلفة تمن دعامتين بعد ما تم توبيخه من قبل زملاء له في المهنة، ولكن يفيد به الندم ما المريئ باظ”.

 

واستكملت أسرة إسراء لموقع المصري الإخباري: “إسراء في حالة يُرثى لها، ونحن في دوامة لأكثر من شهر، والدكتور اللي اتسبب في المأساة دي، بسبب طمعه في المال وقلة ضميره وعدم مهنيته وانعدام إنسانيته كما وصفه بعض زملائه، ما زال يمارس حياته بشكل طبيعي ويمارس عمله في عيادته الخاصة بشبين الكوم، بشكل طبيعي، ولا يبالي بأي شيء، معتقدا أن تحمله ثمن دعامة لعملية فشلت 3 مرات يشفع له أمام ضميره، ولكن للأسف مات الضمير عنده”.

 

اقرأ أيضا: محمود محيي الدين يكتب: محمود العربي وتوطين التنمية

الدور جاء على شريف خال إسراء ليعلق هو الآخر: “ما حدث جريمة في حق البنت التي لم تكمل الـ 19 عام، وحقها يتحملها الدكتورة هالة زايد، ووكيل الصحة بالمنوفية، وكل إعلامي أو صحفي أو إنسان يقرأ هذه الرسالة ولا يتحرك”.

 

استغاثة للسيسي

 الأسرة دشنت استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة علاج إسراء على نفقة الدولة أو سفرها إلى الخارج للعلاج وفقا لما أرشد إليه الأطباء.

وفي الأيام القليلة الماضية، أجرت إسراء عملية جراحية ضمن العمليات المقرر إجراؤها مستقبلا؛ لمحاولة إصلاح ما أفسده الآخرون، وذلك في مستشفى الدمرداش العام بالقاهرة.

 

خسائر الأسرة بعد الخطأ

أفصح المسؤول عن إسراء لـ المصري الإخباري، بأنه منذ إجراء الطبيب العملية وقد تكلفت الأسرة قرابة 80 ألف جنيها، مطالبا بضرورة التعويض المادي والمعنوي، وذلك لن يتم إلا عن طريق القانون عبر دعوة يتم رفعها إلى المحام العام.

التعليقات مغلقة.