Take a fresh look at your lifestyle.

حزب العدل يهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 1919

101

هنأ حزب العدل برئاسة النائب عبد المنعم إمام، الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 1919، مشيرا إلى أن اليوم 9 مارس تحل الذكرى الـ102 لثورة 1919، الحدث الذي أعلن للعالم عن تشكل الهوية المدنية للدولة المصرية الحديثة، حين عبر الشعب المصري بمكوناته وتنوعه عن أحلامه المشتركة في الحرية والمساواة، معلناً تأييده لزعيمه “سعد زغلول” الذي تم القبض عليه في يوم 8 مارس، فكان اليوم اللاحق (9 مارس) نقطة فاصلة في تاريخ مصر، حين ثار الشعب ضد الاستعمار، وقدم أكثر من 300 شهيد، مشكلاً أسمى معاني الوحدة الوطنية التي دأب المستعمر على تفكيكها لضمان بقاءه، وكان للمرأة المصرية دوراً أساسياً سابقاً لعصره في قيادة ثورة 1919.

 

وأضاف حزب العدل في بيانه، “وكان من أهم نتائج الثورة العظيمة، رفع الحماية البريطانية عن مصر في عام 1922، وعمل دستور 1923، وإجراء أول انتخابات حقيقية، وتشكيل حزب الوفد المصري لأول حكومة منتخبة في مصر”.

وتابع، “مثلت ثورة 1919، نقلة حقيقية في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمصريين، وكانت بداية لحركة ثقافية وأدبية، قادت بها مصر العالم العربي لعقود طويلة.. عاشت مصر .. حزب العدل، القاهرة في 9 مارس 2021”.

اقرأ أيضًا.. بعد “طفلة المعادي”.. حزب الحرية يطلب تغليط عقوبة التحرش بالصغار

تعليق 1
  1. […] اقرأ أيضا..  حزب العدل يهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 1919 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.