Take a fresh look at your lifestyle.

سميحة أيوب توجه رسالة للرئيس السيسى تطالبه بوقف قرار هدم المسرح العائم

22

 

كتبت – ياسمين خليل

ناشدت  الفنانة الكبيرة سميحة أيوب الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر مداخلة هاتفية فى برنامج “الحكاية ” الذى يقدمه الاعلامى عمرو اديب ، موجه له رسالة للتدخل وايقاف قرار هدم المسرح العائم، الذي يتضمن مسرح الطفل.

إذ قالت في المداخلة: «أنا بناشد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يوقف قرار هدم المسرح العائم، لأن بلغنا مؤخرًا قرار بإزالة المسرح العائم، وهو يضم مسرح الطفل أيضًا، وأناشد الرئيس بعدم تنفيذ القرار لأننا في حاجة لوجود المسارح وليس هدمها».

يعد المسرح العائم، الذي كان يعرف أيضًا بمسرح فاطمة رشدي والذي يقع على ضفة نهر النيل الشرقية بجوار كوبري الجامعة بمنطقة المنيل، شاهدًا على تاريخ طويل من الإبداع وكان بمثابة منارة للفنون، منذ أن كان مجرد عوامة تسير من مكان إلى آخر كخشبة مسرح متنقلة في النيل بين محافظات مصر لنشر الإبداع بين الربوع وحتى عصرنا الحالي.

يذكر انه المسرح العائم كانت بدايته عام 1960 وقد تم افتتاحه ضمن خطة وزارة الثقافة والإرشاد القومى فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ،

وتم اطلاق اسم ” المسرح العائم ”  او ” مسرح النيل ”  لانه كان عبارة عن عوامة تتنقل بين محافظات مصر وتقدم عروضًا مسرحية في رحلة تستغرق أربعة شهور لتعود بعدها إلى مقرها الدائم.

ثم تم تغيير اسمه عام 1974 الى مسرح ” فاطمة رشدى ” ، حينما كرم الرئيس السادات الفنانة الراحلة في عيد الفن، وبعدها ولقد ظل مغلقا لتجديده ثلاثة أعوام منذ 2016، حتى أعيد افتتاحه في أبريل 2019 بعد تطوير أجهزة الصوت به وتجهيز مساحة مشاهدة بصالة المسرح العائم الصغير للجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.