Take a fresh look at your lifestyle.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. وزير التعليم يعتمد النتيجة بنسبة نجاح 90%

نتيجة امتحان دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع

2٬345

نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، نتيجة امتحان دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع، للعام الدراسي 2021/2020 بنسبة نجاح 90%.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 1038 طالب/طالبة، حضر منهم 1028 طالب/طالبة، وبلغ عدد الناجحين 937 طالب/طالبة، وسوف تضاف نتيجة دبلوم الصم وضعاف السمع إلي التنسيق الإلكتروني بالجامعات هذا العام للمرة الأولى.

 

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021
رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021

 

هنا رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021

 

الثانوية العامة.. كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، وذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامي سيد علي.

 

وأشار “شوقي” إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2021 سيتم ظهورها بعد أسبوع أو 10 أيام أقصى تقدير بعد انتهاء آخر امتحان، ولن تتأخر مثلما يحدث في السنوات السابقة.

مجلس النواب.. تقدمت النائبة البرلمانية نسرين صلاح عمر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن افتقار ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة إلى معايير الجودة.

 

امتحانات الثانوية 2021

 

وأشارت طلب الإحاطة الصادر عن النائبة البرلمانية، إلى أن الورقة الامتحانية شهدت تكدس للأسئلة وعدم وضوحها، مما أدى إلى ارتباك بعض الطلاب خلال الامتحان.

 

وأوضحت النائبة البرلمانية أن الوقت المخصص للإجابة على الأسئلة كان ضيقا، كما أن الأسئلة لم تتناسب مع لغة وأسلوب التدريب أو النماذج الموجودة بموقع الوزارة.

 

في سياق آخر، قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن مجلس الشيوخ حرص خلال دور الانعقاد الأول على ممارسة اختصاصه التشريعي المحدد في الدستور من خلال إبداء الرأي في مشروعات القوانين الهامة التي أحيلت إليه، بصورة مهنية تعكس متطلبات المرحلة وتحقق أهدافها وتواكب خطى القيادة السياسية في تحقيق مستقبل أفضل في أسرع وقت ممكن، بالرغم من مرور العالم بأكمله بأكبر أزمة وهي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الرشيدي، في بيان له اليوم، أن مجلس الشيوخ أقر 12 مشروع قانون، حيث تمت الموافقة على 11 مشروع قانون نهائيا، و قانون تم رفضه وهو ” قانون التعليم”، مشيرا إلى أن أهم ما أقره المجلس هو قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث، وقانون الصكوك السيادية، وقانون المالية الموحد، وقانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، وقانون تشديد عقوبة التنمر على ذوي الإعاقة، تعديل قانون نقابة المهندسين، وقانون إنشاء صندوق الوقف الخيرى، وقانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب الفني والتقني والمهني وغيرهم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن  المجلس رفض تعديل قانون التعليم والذي كان يهدف إلى تعديل نظام الثانوية العامة وذلك انحيازا للأسر المصرية والطلاب، وحتى لا يضيف أعباء مالية وضغوطا على الطلبة وأولياء الأمور، مؤكدا أن المجلس منذ عودته أصبح إضافة قوية للحياة النيابية واستعادة قيمة تشريعية هامة، بجانب مواقفه الوطنية والتشريعية الهامة التي سجلت له على مدار الفترة الماضية، معبرا عن الإرادة الشعبية وانحيازه الكامل للمواطنين.

وأشاد النائب، بالتعاون الجيد بين   المجلس وحكومة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  فلم تدخر الحكومة جهدا بالحضور أمام اللجان النوعية بالمجلس وكذلك أمام الجلسات العامة خلال مناقشات التشريعات المختلفة، بواقع 13 وزيرا، لافتا إلى أن ما أنجزه المجلس من عمل في ظل الظروف الصعبة الحالية وفي ظل ضيق الوقت يعد إسهاما كبيرا في الحياة النيابية والتشريعية، موجها الشكر لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ووكيلي المجلس، فضلا عن الشكر للأمانة العامة بقيادة المستشار محمود عتمان.

 

 

6 تعليقات
  1. […] نتيجة الصف الثالث الثانوي الفني ٢٠٢١ .. كشفت وزارة التربية والتعليم في بيان لها منذ قليل، أن امتحانات الدور الثاني للدبلومات سوف تبدأ يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021، وإجمالي من سيؤدى امتحان الدور الثاني من الطلاب بلغ 212391 بنسبة 27.37 %، أما إجمالي الطلاب الباقين للإعادة بلغ  32565 بنسبة 4.20 %. […]

  2. […] نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢١ بالاسم ورم الجلوس .. ويبحث الكثير من طلبة طالبات عن الرابط الخاص بنتيجة للصم وضعاف السمع، وذلك بعد اعتمدها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. […]

  3. […] نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢١ بالاسم ورم الجلوس .. ويبحث الكثير من طلبة طالبات عن الرابط الخاص بنتيجة للصم وضعاف السمع، وذلك بعد اعتمدها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. […]

  4. […] نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢١ برقم الجلوس .. يبحث الكثير من طلبة طالبات عن الرابط الخاص بنتيجة […]

  5. […] نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢١ برقم الجلوس .. لا تزال كلمة وجملة يبحث عنها الكثير من طلبة […]

  6. […] نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس .. لا تزال كلمة وجملة يبحث عنها الكثير من طلبة وطالبات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.