Take a fresh look at your lifestyle.

منتخب مصر الأوليمبي في تحدي قوي أمام إسبانيا صباح اليوم

205

كتب إدريس رمضان

منتخب مصر الأوليمبي يلتقي اليوم في تمام التاسعة صباحا منتخب إسبانيا في مواجهة قوية جدا ضمن منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 و يلعب منتخبنا في مجموعة تضم أيضا كلا من الأرجنتين و استراليا بجانب أسبانيا.

و يدخل منتخب مصر الأوليمبي هذه المباراة بقيادة مديره الفني شوقي غريب الذي نجح في قيادة مصر للفوز بكأس الأمم الأفريقية في مصر و التأهل للأولمبياد ، و يعلم “غريب” جيداً مدى صعوبة مواجهة الفرق الأوروبية و أن المستويات ستكون اقوى من فرق قارة أفريقيا.

و يضم منتخب مصر الأوليمبي مجموعة مميزة من اللاعبين امثال محمد الشناوي الحارس الدولي الكبير ومعه محمود الونش و احمد حجازي مدافعي منتخب مصر الأول ، ومعهم رمضان صبحي و ناصر ماهر و طاهر محمد طاهر و المقاتل أكرم توفيق و أحمد ياسر ريان و غيرهم من العناصر الممتازة التي نأمل أن يحققوا إنجاز تاريخي لكرة القدم المصرية بمشيئة الله تعالى.

تشكيل منتخب مصر الأوليمبي المتوقع أمام أسبانيا و طريقة اللعب

من المتوقع أن يلعب شوقي غريب في حراسة المرمى بمحمد الشناوي أمامه 3/4/3 محمود الونش و احمد حجازي و اسامه جلال ، في اليمين كريم العراقي و في اليسار أحمد أبو الفتوح و في الوسط أكرم توفيق علي يمينه عمار حمدي و علي يساره إمام عاشور و في الأمام رمضان صبحي و احمد ياسر ريان.

لو نظرنا للتشكيل نجد أن شوقي غريب يعتمد على طريقة لعبه المفضلة ألا و هي 3/4/3 و من خلالها يلعب بثلاثة مدافعين في خط الضهر اسامه جلال ناحية اليمين و الونش ناحية اليسار و حجازي في مركز الليبيرو و هذه الطريقة تعطي حرية حركة للطرفين كريم العراقي و احمد أبو الفتوح .. بمعنى أن يلعب أسامه جلال خلف كريم العراقي و الونش خلف احمد ابو الفتوح.

أما بالنسبة لمنظومة الوسط فيلعب أكرم توفيق على دائرة وسط الملعب و يلعب على يمينه عمار حمدي الذي سيتقدم مع كريم العراقي و يدافع أمامه أيضا في الٱرتداد ، و يلعب إمام عاشور ناحية اليسار أمام أحمد أبو الفتوح و يساعده دفاعيا أيضاً.

رمضان صبحي سيتواجد خلف احمد ياسر ريان و عليهما دور كبير جداً في إنهاء الهجمات بالشكل المناسب ، هذه الطريقة يعتمد عليها شوقي غريب بشكل كبير جدا منذ كأس الأمم الأفريقية.

يمتلك شوقي غريب أسلحة قوية و أوراق رابحة على دكة البدلاء امثال طاهر محمد طاهر و ناصر ماهر و صلاح محسن هذا بالإضافة للموهوب إبراهيم عادل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.