Take a fresh look at your lifestyle.

الأهلي القاري في مهمة صعبة أمام كايزر تشيفز.. وهذا هو التشكيل الأمثل

الأهلي القاري في مهمة صعبة أمام كايزر تشيفز.. وهذا هو التشكيل الأمثل

42

 تحليل –  إدريس رمضان

الأهلي القاري.. يلتقي اليوم في تمام الساعة الـ 9 مساءً، فريق النادي الأهلي نظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها  على إستاد الملك محمد الخامس في المغرب، وبقيادة تحكيمية للدولي البوروندي باسفيك ندابيها.

اللقب الإفريقي العاشر للأهلي القاري

و يدخل الأهلي مباراة اليوم و عينه على اللقب الإفريقي العاشر في تاريخه، و الثاني على التوالي بعد تحقيق اللقب التاسع أمام الغريم التقليدي الزمالك في العام الماضي، وكان بمثابة نهائي القرن كما أطلقنا عليه.
و يريد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تحقيق ثاني لقب لدوري أبطال أفريقيا له مع الأهلي، بعد ما قاد المارد الأحمر للفوز به في العام الماضي.

كيف سيواجه مدرب الأهلي  كايزر تشيفز؟

هناك إحتمالات كثيرة جداً في الطريقة و الأسلوب و التشكيل الذي سيخوض به موسيماني هذه المباراة التي لن تكون سهله على الإطلاق، قد يلعب موسيماني بـ 3 لاعبين في وسط الملعب و يعتمد على طريقة 4/3/3 مثلما فعل في مباراتي صن داونز والترجي.
لكن بالنظر لطريقة و أسلوب لعب كايزر تشيفز نجده يلعب بأسلوب دفاعي محكم و الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، و بناءً عليه سيعتمد موسيماني على طريقة 4/2/3/1 و قد تتغير ل4/1/4/1 مع زيادة عمرو السولية مع الرباعي الأمامي و بقاء حمدي فتحي وحيداً على دائرة وسط الملعب.

التشكيل المتوقع للأهلي القاري أمام كايزر تشيفز

من المتوقع أن يعتمد موسيماني في حراسة المرمى على محمد الشناوي أمامه 4/2/3/1 بدر بانون و أيمن أشرف قلبين دفاع في اليمين أكرم توفيق و في اليسار علي معلول وفي الوسط حمدي فتحي و عمرو السولية أمامهم محمد مجدي أفشة و حسين الشحات و طاهر محمد طاهر خلف محمد شريف رأس الحربة الصريح.
مباراة اليوم لا تقبل التعويض وأي تخاذل سندفع ثمنه غاليا، وبالتالي لا بد من الجدية من أول دقيقة، و بالتالي سيلجأ موسيماني للضغط العالي على حامل الكرة من أول دقيقة و الهجوم السريع من أطراف الملعب عن طريق أكرم توفيق و أمامه حسين الشحات الذي أخذ حرية حركة بسبب وجود أكرم توفيق في مركز الباك اليمين، و بالتالي ظهرت خطورة الشحات، و في الجبهة اليسري سيتواجد طاهر محمد طاهر ومعه علي معلول مفتاح لعب الأهلي.
عمرو السولية سيكون لاعب الوسط المهاجم الرابع في معظم أوقات المباراة لأن الأهلي سيواجه فريق يعتمد على 10 لاعبين تحت الكرة و بالتالي سيتقدم السولية للأمام أثناء امتلاك الكرة مع أفشة و طاهر و الشحات لتقلب الطريقة في الحالة الهجومية ل4/1/4/1 مع التركيز الشديد في الارتداد الدفاعي خاصة الباكين علي معلول و أكرم توفيق و ذلك من أجل التصدي للهجمات المرتدة التي ستكون خطيرة.
كنت أرى ضرورة تواجد اليو ديانج من بداية المباراة و لكن موسيماني دائما ما يفضل اللعب بالثنائي حمدي فتحي و السولية .. الثنائي كهربا و صلاح محسن عليهما دور كبير جداً في الشوط الثاني و ايضا جونيور آجايي .. أيمن أشرف و بدر بانون درجة تركيزهم في هذه المباراة عليها عامل كبير جداً في الشق الدفاعي و من خلفهم الحارس الدولي محمد الشناوي.
كل هذه أمور فنية و لكن توفيق الله عز وجل هو الشيء الأهم و بإذن الله يحقق الأهلي اللقب العاشر في تاريخه و يصعد لكأس العالم للأندية المرة الثانية على التوالي بمشيئة الله تعالى

التعليقات مغلقة.