Take a fresh look at your lifestyle.

مسرح ساحة الهناجر.. انطلاق فعاليات برنامج “صيف الإنتاج الثقافي”

مسرح ساحة الهناجر.. انطلاق فعاليات برنامج "صيف الإنتاج الثقافي"

202

كتب.. إيهاب مسعد

مسرح ساحة الهناجر.. أطلق قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، فعاليات برنامج “صيف قطاع الإنتاج الثقافي”، فى تمام الـ 8 مساء بالفترة من ٢٢ يوليو الجاري حتى ١٦ سبتمبر المقبل على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

 

يتضمن الشهر الأول من البرنامج مشاركة من الفرق الفنية بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، حيث تقدم  “فرقة رضا، الفرقة القومية للفنون الشعبية، الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، السيرك القومي، فرقة أنغام الشباب “، باقة من استعراضاتهم وفقراتهم الفنية التي اشتهرت بها هذه الفرق طوال تاريخهم الفني.

 

ويحرص قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، أن يجد الطفل فى برنامج القطاع كل ما يجذبه، لذا يتضمن الشهر الثاني من البرنامج مشاركة البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار بعرض أوبريت “الليلة الكبيرة” لفرقة مسرح القاهرة للعرائس، ومشاركة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بعرض العرائس ” على بابا والأربعين حرامى” لفرقة تحت ١٨، وأيضا فقرات من السيرك القومي، كما يشارك مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور بعرض ” محل اللعب”، وذلك وانطلاقا من اهتمام وزارة الثقافة بالطفل.

ويقدم القطاع حفلاته بسعر تذكرة 30 جنيه، ويحرص على تنفيذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من خطر فيروس كورونا، والالتزام بالنسبة الاستيعابية المقررة، حرصا على الجمهور والعاملين بالقطاع.

في سياق متصر، استضافت سينما الهناجر” بأرض الأوبرا”، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السادسة مساء الخميس المقبل، ملتقي المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، التابعة لقطاع الصندوق، ولقاء مفتوح مع المخرج بيتر ميمي ، تحاوره فيه أ.د مني الصبان مديرة المدرسة.

 

وخلال الندوة تحدث بيتر ميمي عن الدور الذي لعبته المدرسة العربية للسينما والتليفزيون ـ التابعة لقطاع الصندوق ـ في حياته  وتأثيرها علي حياته الفنية، وتعلمه من خلالها علي فنون الاخراج والتأليف ، مما أهله لاقتحام مجال الإخراج السينمائي والتليفزيوني بأعمال مهمة منها : “مسلسل الاختيار 1، 2″، ” كلبش” ، ” الأب الروحي”، ومن الأعمال السينمائية أفلام ” سعيد كلاكيت”، ” الهرم الرابع”، ” القرد بيتكلم ” ، وكانت المدرسة نقطة تحول في حياته بعد دراسته للطب وتخرجه من جامعة القاهرة .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.