Take a fresh look at your lifestyle.

كمسري قطار “منوف”.. المتكبر الذي نُزعت من قلبه الرحمة

كمسري قطار "منوف".. المتكبر الذي نُزعت من قلبه الرحمة

618

كمسري قطار “منوف”.. لا تزال هيئة السكك الحديدية تحتوي على المئات من الموظفين المهملين عديمي القدرة والإحساس والمشاعر، الأمر لم يكن جديد ولكنه أشبه بالمسلسل السخيف.

اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي منذ قليل، بعد واقعة ضرب كمسري قطار القاهرة – طنطا، لمواطن عجز عن دفع التذكرة والغرامة رفقة إبنته الصغيرة، الأمر الذي أثار عاطفة سيدة لتقوم بالعرض على موظف القطار بدفع الأجرة، لكنه رفض أن يقوم الركاب بتحصيلها ودفعها بدلا من الأب المسكين.

كمسري قطار منوف
كمسري قطار منوف

وقام الركاب بإنزال الراكب بمحطة شنوان، وقمت بتسليم الفيديو إلى شرطة السكة الحديد بشبين الكوم لفحص الواقعة،وقد نفت السيدة دفعها غرامة تأخير القطار 500 جنيه، أو تلقيها اتصالا هاتفيا من ناظر المحطة يطالبها بالحضور، معللة “الكمسري هو من تسبب في تعطيل حركة القطار”.

في سياق متصل، أشاد البرلماني زكي عباس عضو مجلس النواب، بالمجهود المبذول في تطوير قطاع السكة الحديد، مطالبا الاهتمام بالعنصر البشري كما يتم الاهتمام بالمعدات، موضحا أنه لا بد من تطوير العنصر البشري حتى يشعر المواطن بالجهد المبذول في هذا القطاع.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم واستعرتض النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات تقرير اللجنة حول  قرار رئيس الجمهورية رقم 265 لسنة 2021، بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين مصر وبنك التنمية الأفريقي بشأن مشروع تحديث سكك الحديد بمصر بمبلغ لا يتجاوز 145 مليون يورو الموقع بتاريخ 23/5/2021.

وتناول رئيس اللجنة قرار رئيس الجمهورية رقم 250 لسنة 2021، بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع التطوير والسلامة بسكك حديد مصر بمبلغ 362 مليونا و900 ألف يورو الموقع بتاريخ 2021/أبريل/27 .

لمشاهدة الفيديو من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

وأعلن النائب زكي عباس موافقته لتقارير اللجنة، موجها كل التحية والشكر للجنة النقل على مجهودها الضخم.

يشار إلى هيئه سكك حديد مصر، أعلنت سابقا أنه في تمام الساعه 17.45 مساء 21 يونيو 2021 يوم الإثنين، وأثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسيه في المسافه بين التبين وحلوان، تصادم القطار بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافه قريبه جدا من السكة، ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لايوجد به أي مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقه انتظار سيارات.

تعليق 1
  1. […] كمسري قطار منوف.. صرح الدكتور فؤاد عبد النبي الفقيه الدستوري، أن  كمسري قطار القاهرة طنطا “منوف”،  تم إيقافه علن العمل من قبل هيئة السكك الحديدية؛ بسبب إساءة استخدامه لوظيفته وقرار إيقافة عن العمل تم من قبل الشؤون القانونية بالعمل. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.