Take a fresh look at your lifestyle.

معرض الكتاب.. الفنان أحمد عزمي يفتتح معرضه “بين حاضر وماضي” بقصر ثقافة المنيا

معرض الكتاب.. الفنان أحمد عزمي يفتتح معرضه "بين حاضر وماضي" بقصر ثقافة المنيا

98

كتب..إيهاب مسعد

معرض الكتاب.. استضافت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة  بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل مجموعة من الأنشطة الفنية المتنوعة.

ومن ضمن تلك الأنشطة، معرض للفن التشكيلي بعنوان “بين حاضر وماضي” للفنان الدكتور أحمد محمد عزمي أحمد بكلية التربية الفنية، وذلك بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنيا، والذى افتتحه أ. د. عصام الدين صادق فرحات نائب رئيس جامعة المنيا، ود. أمل محمد محمود أبو زيد عميد كلية التربية الفنية بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والعديد من محبى الفنون.

 

يتناول المعرض الجمع بين الأصالة والمعاصرة من خلال الأشكال الهندسية واستخدامها تراثيا واستحداث تشكيلات معاصرة منها في تناغم فنى يجمع بين الماضي والحاضر.

اقرأ أيضا: معرض الكتاب.. قصر ثقافة المنصورة يناقش ديوان “ريحتك قميص يوسف”

ويعتبر المعرض نموذج لفن التصميم الرقمي ببرامج الكمبيوتر، ويوضح دور التكنولوجيا الرقمية في التمكين من تطوير المهارات، ويضم أربعة عشر عمل فنى من المساحات الكبيرة.

ونظم قصر ثقافة المنصورة ندوة لمناقشة الديوان الشعري “ريحتك قميص يوسف” للشاعر عاصم المراكبي، أدار الندوة الشعراء محمد عطوة رئيس نادي أدب المنصورة، مصباح المهدي، رشا الفوال، مني الضويني.

صيدلة الزقازيق.. برلماني لـ “هالة زايد”: ما تفعلوه إهانة لمجلس النواب ومماطلة للتكليف

وقدم المهدي دراسة نقدية للديوان بعنوان “عاصم المراكبي الروح المبدع”، وقدمت الضويني دراسة نقدية بعنوان “الأنثى وتداعيات الحلم والاستحالة في شعر عاصم المراكبي“.

كما دارت المناقشات حول قدرة المراكبي على استخدام  الصور الشعرية الجديدة والمبتكرة، والتعبيرات البلاغية والرموز والتجليات المستوحاة من التاريخ والتراث، ومن نمط ومحيط الحياة والطبيعة الخلابة بما يتلاءم ويتناغم مع طبيعة عصرنا الحديث.

في سياق متصل، أقامت القوات المسلحة جناحها السنوي للمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 و يستمر حتى 15 من يوليو الجاري ، وذلك في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعى والثقافة العسكرية لدى الشعب المصري بمختلف فئاته .

معرض الكتاب
معرض الكتاب
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.