Take a fresh look at your lifestyle.

سد النهضة.. خبير عسكري: “قاعدة 3 يوليو” البحرية ستقضي على الهجرة غير الشرعية

سد النهضة.. خبير عسكري: "قاعدة 3 يوليو" البحرية ستقضي على ظاهرة الهجرة غير الشرعية

47

سد النهضة.. صرح اللواء ناجى شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي قاعدة 3 يوليو البحرية اليوم، أمرا في غاية الأهمية، خاصة في ظل التطورات والصراعات التي تشهدها المنطقة في الفترة الحالية.

اقرأ أيضا: عاجل| التعليم العالي تفضِل طالب الدبلوم على الثانوي العام في الانضمام بالجامعات التكنولوجية

وأكد “شهود” أن فترة ما بعد 25 يناير شهدت “فوضى خلاقة”، منوها أن مصر لا يمكن أن تستعمل لغة التهديد، وإنما حماية حدودها ومقدراتها أمرا واجبا على مختلف الأصعدة.

اقرأ أيضا: متحدث الرئاسة يعرض صور افتتاح السيسي لقاعدة “3 يوليو” البحرية

ونوه الخبير العسكري، أن قاعدة 3 يوليو تعتمد في مهامها على السيطرة على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، استهداف أى خطر يهدد أمن واستقرار البلاد، معلقا :”القوات المسلحة المصرية جاهزة باستمرار لتنفيذ أى مهمة.. لا تمتلك رفاهية المذاكرة من أجل تنفيذ المهمة”.

التقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد / خارلامبوس بيتريدس وزير الدفاع القبرصى والوفد المرافق له على هامش زيارته الرسمية لمصر لحضور فاعليات إفتتاح قاعدة ” 3 يوليو ” البحرية.
سد النهضة
سد النهضة
تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلاً من مصر وقبرص.
سد النهضة
سد النهضة
وأكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية فى مختلف المجالات العسكرية ، كما أكد على أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
سد النهضة
سد النهضة
من جانبه أشاد وزير الدفاع القبرصى بالمستوى الراقى الذى ظهرت عليه القوات المسلحة المصرية خلال المناورة ( قادر 2021 ) ، كما أكد على حرص بلاده لدعم آفاق التعاون العسكرى مع مصر خلال المرحلة المقبلة وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى كافة المجالات، وقد حضر اللقاء عدداً من كبار قادة القوات المسلحة.
السيسي يوجه بمساعدة قبرص
نفيذاً لتوجيهات  الرئيس / عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وإستمراراً للدعم المصرى المقدم للدول الصديقة والشقيقة لمجابهة كافة الأزمات التى تتعرض لها .
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرتى هيلكوبتر مدعمة بكافة المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة السلطات القبرصية فى إخماد الحرائق المندلعة فى الجانب الجنوبى لغابات ترودوس القبرصية وجارى التنسيق مع السلطات القبرصية بذات الشان.

عيد الدفاع الجوي

فى إطار إحتفالات قوات الدفاع الجوى بالعيد الحادى والخمسين أكد اللواء أ ح / محمد حجازى قائد قوات الدفاع الجوى أن التطوير والتحديث فى منظومة الدفاع الجوى مستمر وفقا لمنهج علمى مدروس ومحدد لتنمية القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة ، بما يمكنها من تنفيذ المهام المكلفة بها لحماية وتأمين المجال الجوى المصرى ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بقيادة قوات الدفاع الجوى إحتفالاً بمرور واحد وخمسين عاماً على بناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970م ، والذى إتُخذ عيداً لقوات الدفاع الجوى .
وأكد قائد قوات الدفاع الجوى أن مقاتلى الدفاع الجوى مستعدون دائماً لمجابهة مايستجد من تهديدات وتحديات لتبقى سماء مصر مصانة سلماً وحرباً مادام فيها هؤلاء الرجال القادرون على مواجهة العدائيات وحماية سماء مصر على كافة المحاور والإتجاهات الإستراتيجية .
ووجه التحية لرجال الدفاع الجوى حماة سماء مصر ودرعها الواقى المرابضين فى كافة ربوع وحدود مصر الحبيبة ، مؤكدين عهد الولاء لمصر وشعبها العظيم بالتضحية بكل غالى ونفيس لتظل قوات الدفاع الجوى الدرع الواقى الذى يحفظ لسماء مصر هيبتها وقدسيتها .

 

اقرأ أيضا: رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظات مصر بالإسم ورقم الجلوس

تعليق 1
  1. […] السلطات السودانية مواطنيها على امتداد القرى المحلية بالضفتين الغربية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.