Take a fresh look at your lifestyle.

تفاصيل حياة الظابط الخائن محمد عويس من الميري إلى المشنقة

497

كتبت – آية سعيد 

 

شاهدنا مساء أمس ، الحلقة العاشرة من مسلسل الإختيار 2، وكانت تتضمن أحداث تخطيط وتنفيذ مقتل المقدم محمد مبروك ضابط الامن الوطني.

 

استعان المجموعة التكفيرية بضابط خائن لكي يرصد تحركات المقدم محمد مبروك ، وكان الضابط الخائن عن محمد عويس وفي السطور التالية سنتعرف علي حياة الخائن ولماذا ساعد الجماعة الإرهابية في قتل صديقة المقرب ودفعته محمد مبروك.

 

من هو محمد عويس وكيفية انضمامه الي الجماعة الإرهابية؟

 

عويس ضابط مصري سابقا كان يعمل بإدارة المرور قبل أن تقوم وزارة الداخلية بفصله، عقب اعتناقه الفكر التكفيري وشرع في التواصل وبناء شبكة من العلاقات القوية مع عدد كبير من العناصر الإرهابية والتكفيرية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، لينضم العناصر بعد ذلك إلى جماعة أنصار بيت المقدس، وخلال عامي 2013 و2015 شكلوا جبهة قامت بـ54 عملية إرهابية في أماكن مختلفة من الجمهورية.

 

وكان من أهم تلك العمليات التي اشتركه فيها عويس عملية قتل الشهيد العقيد محمد مبروك، حيث قد أمد الجماعات الإرهابية بتحركات وأماكن تواجد العقيد محمد مبروك وأفراد من أسرته، ما مكنهم فيما بعد من تنفيذ جريمتهم وقاموا باغتياله في نوفمبر من عام 2013 أمام منزله في مدينة نصر بمحافظة القاهرة، بحسب ما جاء في التحقيقات.

 

ضبط قاتلي محمد مبروك

ومع مرور الوقت وبعد التحريات تمكنت من كشف دور محمد عويس وألقت القبض عليه وأحالته لنيابة أمن الدولة العليا، وخلال شهر مايو عام 2014 أصدر النائب العام هشام بركات قرار بإحالة بإحالة «عويس» مع 207 ارهابين آخرين، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا قد قضت ، باعدام محمد عويس و36 آخرين على رأسهم الارهابي هشام عشماوي وآخرين من العناصر التكفيرية، وذلك خلال الجلسة العلنية التي انعقدت في 2 مارس من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.