Take a fresh look at your lifestyle.

شريهان من غرفة العمليات إلى إعلان فودافون 

767

كتبت – آية سعيد

خرجت علينا النجمة شريهان في السباق الرمضاني بإعلان شركة فودافون، كأول عمل لها بعد مرورها بالحادث الأليم الذي تسبب في اختفائها عن الساحة الفنية لسنوات وصلت 19 عاما.

 

ومعروف أن النجمة القديرة شريهان ممثلة وراقصة استعراضية مصرية شهيرة، عرفت من خلال الفوازير الرمضانية ولمع نجمها فيها، بالإضافة لتألقها بالمسرح والأفلام وعلى الشاشة الصغيرة.

 

ورغم اختفائها عن الساحة كل هذه السنوات، إلا أنها ظلت أيقونة الاستعراض.

 

وأبرز أعمال شريهان، الفنية (سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي) ، وعملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائيةأهمها أفلام (الطوق والاسورة المرأة والقانون، وفضيحة العمر وعرق البلح ،وميت فل والحب), وفي الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي، وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها.

 

ويذكر أن في عام 1989 تعرضت لحادث مأساوي كاد ينهي حياتها، ورغم أنه سُجل باعتباره حادث سير، قالت شريهان في أحد حواراتها إنها كانت حادثة سيارة، ولكن أصل القصة وتفاصيلها ستحتفظ بها حتى يأتي الوقت المناسب، وخرجت من هذا الحادث بكسر في العمود الفقري وفي الحوض وظلت تتنقل بين المستشفيات لسنوات.

 

وفي عام 2002، أصيبت شريهان بأشرس أنواع السرطانات وهو سرطان الغدد اللعابية، وهو ولا يصيب عادة إلا واحد من بين كل 10 ملايين شخص، إلا أنها سافرت لفرنسا، وخضعت لجراحة استمرت 18 ساعة متواصلة لإزالة الورم، وبعدها خضعت لعدة عمليات تكميلية وصلت لقرابة 100عملية، نظرا لما تركته آثار العملية على وجهها، وكعادتها خرجت شريهان من هذه الأزمة قوية،وظهرت بعد سنوات من الغياب في عام 2011، وسط المتظاهرين في ميدان التحرير، أثناء قيام، ثورة 25 يناير.

 

وخرجت علينا في رمضان الحالي  2021 بإعلان فودافون .

شريهان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.