Take a fresh look at your lifestyle.

بفرمان الوزير.. 1.8 مليون جنيه تطيح برئيس شركة غزل المحلة وتعيين بديلا له

2٬141

خاص المصري

كشفت مصادر بقطاع الاعمال العام أن إقالة الدكتور أحمد عمرو رحب، من رئاسة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى “غزل المحلة” يرجع إلى رفضه التوقيع على عملية تجديد غرفة خلع الملابس لفريق المحلة والتى تكلفت 1.8 مليون جنيه عن طريق شركة تم ترشيحها من قبل مسؤلين بقطاع الأعمال العام.

 

وأضافت المصادر، أن اللجنة المشكلة لتقييم الأعمال التى نفذتها إحدى الشركات بالأمر المباشر، تبينت أن تكلفة الأعمال لا تزيد عن 350 ألف جنيه، لافتة أنها رفعت الأمر لرئيس الشركة التنفيذى الدكتور أحمد عمرو رجب، الذى رفعها لجهات التحقيق ورفض التوقيع عليها.

 

وأوضحت المصادر، أن وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، وعدد من المسؤلين بقطاع الأعمال العام، مارسوا ضغوطا على الرئيس التنفيذى للشركة، للتوقيع على تكلفة التطوير، مع خصم 10%‎ منها؛ إلا أنه رفض، وبعد فشل المحاولات تم صدور قرار إقالته من الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بصورة مفاجئة، وتعيين أحمد شاكر، رئيسا تنفيذيا للشركة نقلا من شركة الدقهلية للغزل.

 

وأكدت المصادر، أن رئيس الشركة المقال بالمخالفة لقانون قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991، والذي يشترط موافقة الجمعية العامة غير العادية ويشترط وجود مخالفات جسيمة باتة، نجح في استعادة 300 مليون جنيه من عملاء سابقين الشركة وكانت هناك صعوبة فى استعادتهم، كما خفض خسائر الشركة لأول مرة منذ 14 سنة.

 

وأضافت المصادر، أن ما يتردد بشأن الربط بين تأخير تنفيذ مصنع الغزل الجديد وهو من أكبر المصانع وبين إقالة رئيس الشركة احمد عمرو، “غير صحيح”، لافتة أن العاملين فوجئوا بالإطاحة به بينما كان يمارس عمله بصورة طبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.