Take a fresh look at your lifestyle.

سفير الفلبين: لا بد من التواصل مع مصر لأنها قلب إفريقيا

87
نظم قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، الأمسية الثانية عشرة من سلسلة “علاقات ثقافية” والتي تم من خلالها الأحتفاء بالعلاقات المصرية الفلبينية، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وأمانة الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.
وبدأت الأمسية بعزف السلام الجمهوري للبلدين ، ثم عرض لفيلم تسجيلى عن دولة الفلبين تضمن توثيق لعدد من اللقاءات التي تمت على المستوى الرسمي والتي تتمثل في عروض فنية وموسيقية أقيمت على مسارح وأماكن مصرية كما تضمن الفيلم التسجيلي مشاهد لقاءات تمت بين وزراء الخارجية بين البلدين.
وعرض الفيلم نمازج وأشكال من الأزياء الفلبينية كذلك الرقصات الفلكورية القديمة والشهيرة.
وقام للدكتور هشام عزمى بالترحيب بالسيد سولبيشيو سفير دولة الفلبين وأعضاء السفارة الفلبينية بمصر.. كما عبر عن سعادته بالتعاون الجاد والمثمر بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الثقافية والفنية.. كذلك أشاد بدولة الفلبين من حيث أصرارها على مد جسور التواصل وحرصها الدائم على توثيق التعاون في شتى المجالات على مر العصور.
وتحدث السفير محمود عزت المساعد السابق لوزير الخارجية، عن دولة الفلبين في عدد من اللقطات شرح فيها دور المرأة الفلبينية ومدي أهميته هناك وكيف أن لها دورا أصيل في تقدم المجتمع الفلبيني لما تقوم به من أدوار عده.. داخل البيت وخارجه.. كذلك تحدث عزت عن العاصمة مانيلا ووصفها بأنها تعد واحدة من أكثر العواصم كثافة سكانية في العالم،
كما تحدث عن الرقصات الفلبينية المتنوعة وقال أنها تختلف بأختلاف الأماكن والبيئات والثقافات هناك
وعن الأسرة الفلبينية أوضح عزت أن الأسرة هي الوحدة الأساسية في المجتمع الفلبيني، والمرأة في الأسرة هي التي تقود بشكل مباشر أو غير مباشر الأسر والأعمال.. لذا تتمتع المرأة لديهم بقدر كبير من المساواة.

 

ونقلت الكلمة للسفير الفلبيني السيد سولبيشيوم، والذي قدم التحية الحارة لوزيرة الثقافة والدكتور هشام عزمى، وأشاد بدور وزارة الثقافة الهام الذي من خلاله استطاعت الفلبين أن تقدم ثلاث أحداث وفعاليات هامة كما وصفها وهي “أمسية للموسيقى بدار الأوبرا عام ٢٠١٩ – عرض للأزياء والنكهات بأحد فنادق القاهرة الكبري – حفل للموسيقى والرقص الفلبيني على مسرح الجمهورية” والتي وصف نجاح تلك الفعاليات “بالغير مسبوق” كما قال أن التعريف بثقافات الشعوب من خيت المأكل والملابس والأزياء يعد إنجاز ضخم.. فذوبان الثقافات وتعريفها للأجيال الجديدة هو الهدف الرئيسي والهام في جميع البروتوكولات التي تعقد بين الدول وبعضها البعض، كما قام بشكر المؤسسات المدنية والأهلية والحكومية التي تدعم هذا الهدف وتقويه..

 

وأكد أن هناك رغبة حقيقية لدي دولة الفلبين في تدعيم كا ما يعزز من التقارب وبناء جسور تواصل جديدة مع مصر كدولة تعد دون شك قلب أفريقيا الحيوي والهام.

 

وأشار سولبيشيوم إلى أهمية الفلبين وضرورة تواصل مصر معها على كافة الأصعدة لأنها كما وصفها بوابة هامة وواجهة محبة لقارة آسيا.
تعليق 1
  1. […] الإجراءات، من ضبط القائمين على حفل الزفاف في واقعة “الرقص عرايا” التي ظهر فيها عدد من الشباب أثناء نقل جهاز عروسين […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.