Take a fresh look at your lifestyle.

الرئيس السيسي: الأزمات الاقتصادية جعلت البعض ينكر حجم الجهد المبذول في الدولة

5

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر مرت بظرف اقتصادي صعب بعد 2011، زيادة على دخول البلد في فوضى بسبب الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن مصر أطلقت استراتيجيتين للتعامل مع الأزمات وتحويل المحن إلى منح.

كلمة السيسي في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تحركت كثيرا من أجل القضاء على فيروس سي، من خلال مسح كامل للمواطنين؛ لقياس مستوى الصحة، لافتا إلى أن الدولة أيضا دشنت مسحا بيانيا للمواطنين للاستفادة منه في الحالات الصحية.

وتابع الرئيس السيسي قائلا: تم استخدام استراتيجية قائمة على حلول متوازنة ومتكاملة مع الحفاظ على تحقيق الأهداف، مشددا على أن نسب البطالة انخفضت منذ 2011 لـ6.5% برغم الزيادة السكانية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصرح الرئيس : الأزمات الاقتصادية جعلت البعض ينكر حجم الجهد المبذول في البنية الأساسية للدولة، سواء في تطوير شبكة الطرق والموانئ والمطارات والطاقة الكهربائية، مواصلا: كل التحديات أصررنا على مواجهتها والتغلب عليها.

واختتم قائلا: نحن في مصر حصتنا في المياه لم تتغير على مدار عشرات السنين، بواقع نحو 55 مليار م3، برغم الزيادة السكانية المتواصلة، ما أدى لتخطيط الدولة للاستفادة من معالجة المياه، وحدث بالفعل وأصبحت مصر رقم 2 على مستوى العالم في معالجة المياه.

اقرأ أيضا: حذف 5 سلع من التموين.. مجلس الوزراء يعلن تفاصيل بيان يهم المصريين

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.