Take a fresh look at your lifestyle.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. أسعار الوحدات ورابط التقديم

46

سكن لكل المصريين وشقق الإسكان 2024 وموعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشقق محدودي الدخل 2024 من الموضوعات التي تشهد بحثا عاليا من قبل المواطنين المصريين؛ تزامنا مع قرب طرح إعلان شقق محدودي الدخل، نوفمبر المقبل.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

من ناحيته، كشف شريف الشربيني، وزير الإسكان، شروط حجز والتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024، معلنا خلال بيان اليوم الأحد، عن تغيير حدود الدخل الخاصة بالمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات الإسكان بإعلان شقق الإسكان الجديد.

سكن لكل المصريين 2024

ومن المقرر أن تعلن وزارة الإسكان عن طرح شقق الإسكان لمحدودي الدخل، ضمن طرح جديد لصندوق الإسكان بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، لمحدودي ومتوسطي الدخل.

حدود الدخل لمبادرة الإسكان الاجتماعي

وبشأن حدود الدخل لمبادرة الإسكان الاجتماعي، قال وزير الإسكان: تغيير حدود الدخل لا يتم عشوائيا، وإنما يكون نتيجة لدراسة متأنية ودقيقة للأوضاع الاقتصادية وحدود الدخل، خاصة أن التغيير في حدود الدخل يكون هدفه منح فرصة أكبر لفئات أكبر من الراغبين في الحصول على شقة بمسابقة الإسكان الجديد 2024.

وأصبح الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري 3500 جنيه.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي

صندوق الإسكان الاجتماعي

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضرورة ألا يزيد صافي الدخل الشهري/ السنوي من كافة مصادر دخل صاحب الطلب من المواطنين منخفضي الدخل عن 15 ألف جنيه شهريًا بواقع 180 ألف جنيه سنويًا، وذلك بالنسبة للأسرة، و12 ألف جنيه شهريًا بواقع 144 ألف جنيه سنويًا بالنسبة للفرد.

شروط الحصول على شقق إسكان محدودي الدخل

وبشأن شروط الحصول على شقق إسكان محدودي الدخل لمتوسطي الدخل الراغبين في التقدم، سيكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 12 ألف جنيه، ويجب ألا يزيد صافي الدخل الشهري/ السنوي من كافة مصادر الدخل لصاحب الطلب من المواطنين متوسطي الدخل عن 25 ألف جنيه شهريًا بواقع 300 ألف جنيه سنويًا للأسرة، و20 ألف جنيه شهريًا بواقع 240 ألف جنيه سنويًا للفرد.

رابط الإعلان الجديد لـ شقق الإسكان 2024

وأكدت أنه يمكن للمواطنين معرفة المزيد من المعلومات حول الإعلان الجديد لـ وحدان الإسكان 2024 من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع “فيسبوك” من خلال الرابط التالي”http://www.facebook.com/shmffeg”، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر الرابط www.twitter.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع انستجرام عبر الرابط www.instagram.com/shmffeg.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي 2024

موقع شقق سكن لكل المصريين

والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع ثريدز عبر الرابط https://www.threads.net/@shmffeg، وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg، ، أو التواصل مع منصة الشكاوى والمقترحات من خلال الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA، وكذلك القناة الرسمية للصندوق عبر تيك توك عبر رابطhttps://www.tiktok.com/@shmffeg  أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

 

اقرأ أيضا: وزير الإسكان: تخصيص 5% من الطرح الجديد “سكن لكل المصريين” لذوي الهمم

اقرأ أيضا: وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات بناء في هذه المدن

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.