Take a fresh look at your lifestyle.

الدوري الممتاز للميني فوتبول إلى أين؟ | الأندية: “خايفين يطلع سبوبة”.. والاتحاد لا يرد

263

صدّق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على قرار إشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول “كرة القدم المصغرة”، برئاسة أحمد سمير سليمان، في 29 يوليو 2019، الذي اعتبر نفسه الأب الروحي للعبة في مصر بصفته المؤسس لها وأحد القائمين عليها عربيًا وإفريقيًا.

 

وأكد أحمد سمير سليمان، رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول، إلى أن الاتحاد يهدف إلى نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة لرعاية النشئ واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر، و ذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضارية.

 

وكوّن الاتحاد المصري للميني فوتبول مجالس إدارات وفروع له في كل محافظات مصر بواقع 27 مقرا في 27 محافظة، كأول إتحاد رياضي في مصر له فروع في كل المحافظات وأقام دورات تدريبيبة لتخريج أول جيل حكام ومدربيين وإداريين ليكون للاتحاد كوادرة وهياكله المستقلة، وتم إطلاق قرعه بطولة دوري المناطق المؤهلة للدوري المصري الممتاز الأول للميني فوتبول يوم السبت 19 ديسمبر 2020، وانطلقت البطولة يوم السبت 26 ديسمبر 2020.

قرعة الميني فوتبول

 

انطلق الدوري في كل محافظات مصر برقم قياسي من الفرق حيث شارك 237 فريقا ما بين نادي ومركز شباب وأكاديمية، واختتم  يوم 24 يناير 2021، وأعلن رئيس الاتحاد التجهيز للدوري المصري الممتاز الأول للميني فوتبول، ثم البطولة العربية التي ستستضيفها مصر، وكذلك البطولة الإفريقية التي ستستضيفها مصر والمؤهلة لكأس العالم أوكرانيا في يوليو 2021.

  

كل ما سبق ذكره تم بالفعل، ومدون على لسان الكابتن أحمد سمير سليمان، رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول، في الصفحة الرسمية للاتحاد، ولكن ظهرت مجموعة من الأسئلة وعلت بها أصوات الفرق المشاركة التي استطاعت الفوز في المحافظات والوصول إلى المركز الأول لتشارك في أول دوري ممتاز للعبة، وهذه الأسئلة  تحتاج إلى إجابات سريعة من رئيس الاتحاد.

 

موقع “المصري” الإخباري، استقبل العديد من الشكاوى على لسان الفرق الفائزة في التصفيات والمشاركة في أول دوري ممتاز للعبة، والتي جاءت في شكل أسئلة موجهة للسيد رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول، وجاء فيها:

  • شاركنا في تصفيات وخضنا أكثر من 10 مباريات للوصول للمركز الأول في محافظاتنا وتكبدنا العناء والمصروفات، فلماذا لم نحصل على أي مكافأة تعوضنا بعض من هذه المصاريف؟

  • يشارك في التصفيات 237 فريقا ما بين (نادي ومركز شباب وأكاديمية) وتطالب كل فريق بدفع 3 آلاف جنيه للاتحاد، بإجمالي مبلغ 711 ألف جنيه، أين ستذهب كل هذه الأموال؟

  • كل فريق كان يضم 30 لاعبا، وكل لاعب تكفل بقيمة الكارنيه 50 جنيهًا بما يعني أن كل فريق من الـ237 المشاركين دفع للاتحاد 1500 جنيه، إذن دخل للاتحاد تقريبا 355 ألف جنيه للكارنيهات.. هل صرف الاتحاد كل هذه الأموال؟

  • أعلن الاتحاد المصري للميني فوتبول عن إقامة فاعليات الدورة التدريبية التخصصية للمدربين والحكام والإداريين، وشارك فيها أكثر من حوالي 400 متدرب برسوم 900 جنيه لكل فرد، أي أن الاتحاد تحصل على مبلغ أكثر من 300 ألف جنيه، فإلى أين تذهب هذه الأموال؟، علما بأن أجور الحكام تتكفل بها الأندية المشاركة في البطولة والاتحاد بم يصرف جتيها على الحكام!!.

  • يشارك في الدوري الممتاز عدد 40 فريقا ومطلوب من كل مركز شباب 500 جنيه اشتراك، ومن كل نادي مبلغ 1000 جنيه اشتراك، هل فازت هذه الفرق ووصلت للدوري الممتاز في اللعبة لتواصل الدفع؟.

  • هل يعقل أن الفريق الذي سيفوز ببطولة الدوري سيحصل على مكتفأة 50 ألف جتيه فقط؟؟.. على الرغم من أن أقل مصاريف لأي فريق مشارك في الدوري سينفق ضعف هذا المبلغ؟

  • وأخيرا.. السؤال الذي يطرح نفسه: هل الدوري الممتاز للميني فوتبول “سبوبة كبيرة”؟؟.

  موقع “المصري” تواصل مع قياديّ الاتحاد المصري للميني فوتبول، للحصول على رد لكل هذه الأسئلة المطروحة من قبل بعض الأندية المشاركة، ولكن لم يتسن لنا الحصول على أي إجابات من الجهة المعنية بالرد، وما زال حق الرد مكفول لأي مسئول في الاتحاد المصري للميني فوتبول.

  • بعض ردود الأفعال الخاصة بأعضاء وجماهير الفرق المشاركة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.