Take a fresh look at your lifestyle.

مقتل السنوار .. و إسرائيل تعلق

6

 

كتبت – ياسمين خليل

تناولت وسائل إعلام اسرائيلية اليوم الأحد، أنباء عن تحقيق إسرائيلي في احتمالية أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار، قد اغتيل في إحدى الهجمات بقطاع غزة.

إلا أن القناة 12 نقلت عن مصادر في الأجهزة الأمنية قولها: إن “هذه تقييمات لا أساس لها من الصحة، ولا تعتمد على أي معلومات”.

و نفى موقع ” والا” العبري، نقلا عن ” الشاباك”، اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في غارة جوية دقيقة.

كما أشار الموقع  إلى أن الشابك رفض التقرير الذى تحقق فيه إسرائيل حول احتمال وفاة زعيم حماس يحيى السنوار، على انه  من غير المحتمل بشكل كبير، حسبما نقل الصحفي الإسرائيلي، بن كاسبيت، عن الاستخبارات العسكرية  ويعتقد أن السنوار ما زال على قيد الحياة.

ونقلت “كاسبيت” عن مصدر قريب من هذه المسألة قوله إنه: “كانت هناك أيضا أوقات في الماضي عندما اختفى واعتقدنا أنه مات، ولكن بعد ذلك ظهر مرة أخرى”.

وأضافت انه لا توجد معلومات استخباراتية مؤكدة تدعم الخبر، وهناك خلاف في المؤسسة الأمنية لدولة الاحتلال حول ما إذا كان معزولا، وعدم قيامه بإجراء أي اتصال منذ فترة، أو ميتا.

وأشارت إلى أن “السنوار وخلال فترات سابقة من الحرب، قطع رسائله، وهذا لا يعني أنه مات”.

أما إذاعة الجيش الإسرائيلي، فقالت: “لا توجد أي معلومات استخباراتية تؤكد إصابة أو مقتل يحيى السنوار، لكن هناك بعض الجهات في إسرائيل ترجح الاغتيال كون السنوار لم يجر بنقل أو يوجه رسائل إلى الجانب الإسرائيلي منذ فترة”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.