Take a fresh look at your lifestyle.

سكرتير عام الغد يطالب مرشحى الرئاسة بإعداد برامج انتخابية تعبر عن مشاكل المواطن

36

كتب : وائل عبد العزيز
قال إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، إنه مع إغلاق باب الترشح فى الإنتخابات الرئاسية وتقدم 4 مرشحين بأوراق ترشحهم؛ فإننا سنكون أمام عرس ديمقراطى نتمنى أن تسود فيه روح المنافسة الشريفة بين كافة المرشحين، بالشكل الذى يتمناه جميع أطياف الشعب المصرى.

وأشار “إسماعيل”، فى بيان صحفى له اليوم، إلى أننا نتمنى أن نجد فرص لإقامة المؤتمرات الإنتخابية للمرشحين فى فترة الدعايا الإنتخابية لعرض البرامج والخطط بدون الهجوم على أى منافس، مؤكدا على ضرورة وجود دعاية متكافئة فى الفرص لجميع المرشحين فى الإنتخابات الرئاسية القادمة.

 

وطالب سكرتير عام حزب الغد المرشحين فى الانتخابات الرئاسية القادمة بضرورة إعداد برامج إنتخابية تعبر عن مشاكل وهموم المواطن المصرى اليومية، وتقدم الحلول لها حتى يتم تطبيقها على أرض الواقع، على أن تكون ما ستتضمنه هذه البرامج الإنتخابية أفعال لا أقوال ، وألا تكون مجرد شعارات إنتخابية رنانة فقط.

 

واختتم بيانه قائلا : أن الإنتخابات الرئاسية القادمة تمثل دولة ذات  تاريخ كبير، و العالم أجمع سيراقبها، مؤكدا على ضرورة إظهار هذه الإنتخابات فى أفضل شكل ممكن ، حتى لا يتم التشكيك فى نزاهتها من قبل البعض ممن يصطاد فى الماء العكر.

وكانت  الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، أعلنت القائمة المبدئية لأسماء المرشحبن لانتخابات الرئاسة 2024، وإعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم فى صحيفتى الاخبار والجمهورية، وذلك بعد أن انتهت اليوم المدة القانونية لفتح باب الترشح والمحددة بعشر أيام.
وأعلنت لجنة تلقى أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى المدير التنفيذي للهيئة، فى مؤتمر صحفى عقده أن اليوم الأخير من فتح باب الترشح والذى اغلق فى الثانية ظهرا لم يشهد يتقدم أى مرشح جديد عن المرشحين الأربعة الذين سبق وأن تقدموا بطلبات ترشحهم للجنة.
وأوضح أن لجنة تلقت منذ عملها فى 5 اكتوبر أوراق الترشح من 4 مرشحين فقط وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، الذى تقدم بأوراقه يوم 7 أكتوبر بعدد تزكيات 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب، ونحو مليون و130 الف تأييد من المواطنين بالشهر العقاري، والمرشح الثانى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تقدم بأوراقه يوم 8 أكتوبر ب30 تزكية من أعضاء مجلس النواب، والمرشح الثالث عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الذى تقدم فى 9 اكتوبر بعدد 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب، والمرشح الرابع حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورية الذى تقدم فى 13 اكتوبر بتزكية 46 نائب بالإضافة إلى 67 ألف و71 تأييد من المواطنين، وجميعهم استوفوا الشروط القانونية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.