Take a fresh look at your lifestyle.

انخفاض فى درجات الحرارة واجواء لطيفة على انحاء الجمهورية

26

 

كتبت – ياسمين خليل

توقع خبراء الأرصاد الجوية  اليوم السبت الموافق 30 سبتمبر ، انسحاب المرتفع العلوي الحراري تدريجيا من اليوم، وبداية دخول منخفض جوى بارد يؤثر على السواحل الشمالية بداية من غد الأحد، يعمل على تكاثر السحب وانخفاض في درجات الحرارة لتشعر بالأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية حالات جوية مرتقبة تضرب وسط وغرب البلاد، لتتغير حالة الطقس يرافقها سقوط الأمطار على معظم أنحاء البلاد، تصل إلى حد الأمطار الرعدية بعدها ينتقل النشاط المطري للسواحل وكميات جيدة شمال غرب مصر عند مرسي مطروح والمناطق المجاورة.

وأعلنت الأرصاد الجوية انكسارا كاملا للموجات شديدة الحرارة والبداية تكون اليوم السبت 30 سبتمبر، وانخفاض درجات الحرارة 8 درجات لتسجل القاهرة لأول مرة 30 درجة مئوية منذ بداية فصل الخريف.

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات الحادة والسريعة في حالة الطقس والتى نشهدها خلال فصل الخريف، وناشدت المواطنين بمتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة بشكل يومى .

وأعلنت الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة بداية من غد الأحد 1 أكتوبر، بقيم تصل إلى ٤ درجات مئوية على كافة الأنحاء، وسط توافر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد على فترات متقطعة ومدن القناة وشمال الصعيد وجنوب الصعيد والصحراء الغربية وقد تصل إلى القاهرة، لنستقبل الأجواء الخريفية الممتعة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.