Take a fresh look at your lifestyle.

بمناسبة العيد الوطنى السعودى ..مؤسسة التعاون العربى الإفريقى ترسل برقية تهنئة لسفير المملكة بالقاهرة

38

 

كتبت – ياسمين خليل

بمناسبة العيد الوطنى للمملكة العربية السعودية ، أعرب السيد / موسى ابوجليّل ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعاون العربى الإفريقي للتنمية بالقاهرة عن خالص تهانيه للمملكة العربية السعودية  حكومة وشعباً بهذه المناسبة القومية ، ببرقية تهنئة الى سعادة السفير / أسامة نقلى ، سفير المملكة  بالقاهرة…حفظه الله،بمناسبة العيد الوطنى السعودى.

وجاء نص البرقية كالتالى:-

سعادة السفير/ أسامة بن احمد النقلى

سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة

يتقدم السيد/موسى ابوجليل ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعاون العربى الإفريقى للتنمية والسادة اعضاء هيئة المجلس الموقر ، بأسمى عبارات الاعتزاز والفخر بمناسبة العيد الوطنى السعودى الـ 93، وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشعبين المصرى والسعودي، يُهنئ سيادتكم بهذه المناسبة الكريمة ويفخر بالإحتفال معكم لما يربط بين الشعبين من روابط تاريخية هامة ولا تزال متميزة، تتسم بالقوة والاستمرارية والتطور ، فالروابط التاريخيه والمتاصله بين الشعبين مثال عربي يحتذى به في العلاقات بين دول العالم ، وفي مختلف المجالات ، فالعلاقات المشتركة والمتبادلة بين الرياض والقاهرة على جميع الأوجه لها تاريخ وجذور من الترابط والتماسك في السراء والضراء وبالأخص الاقتصادية ، ما تكتسبه العلاقات الاقتصادية بين البلدين، يؤكد مدى أهمية البلدين على المستوي الإقليمى والدولى لما تشهده البلدين من اتفاقيات تبادل تجارى غير مسبوقة.

وفى هذه المناسبة  نتشرف  بالتقدم لسيادتكم عن مزيد من التعاون فى المستقبل القريب، ومنها إنشاء معرض إقتصادى بالمملكة ، وايضا ملتقيات ثقافية حول الثقافة المصرية السعودية.

ونتتقدم بكل التحية والتهنئة لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ولسيادتكم ولكل الشعب السعودي بكامل الصحة والسلامة.

 

يذكر أنه تم  تأسيس مؤسسة التعاون العربى الإفريقى بمبادرة مصرية من مختلف الفئات الفكرية ، من اجل إنشاء مزیج ثقافی یربط بین الشعوب العربیة والإفریقیة وشعوب العالم للتناغم بین جمیع أصول البشر وربط الصداقات بین الشعوب العربیة والإفریقیة وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات .

وتضم المؤسسة عددا من اللجان المركزية التى تعمل من خلالها على أهداف المبادرة منها الشئون الإفريقية والإقتصادية التنموية والثقافة والفنون والاعلام ومجالات عديدة تسهم فى نشر ثقافة الهوية العربية والافريقية ومد أواصر المشاركة بين الشباب العربى والافريقى .

وتنظم المؤسسة العديد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات بمشاركات عربية وافريقية كما تشارك أيضا فى المحافل الدولية بالخارج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.